ليبيا

“ابن شقيق بو عجيلة” يكشف تفاصيل اختطافه وتسليمه لأمريكا

كشف عبدالمنعم المريمي، نجل شقيق المختطف أبوعجيلة مسعود، والمتحدث باسم عائلة المريمي، تفاصيل القبض على عمه أبوعجيلة، مؤكداً أن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية اقتادته من منزله يوم 17 نوفمبر الماضي في منتصف الليل.

وقال المريمي، في تصريح خاص لـ«وكالة AAC الإخبارية»: «يوم 17 نوفمبر الساعة الواحدة مساءً، اقتحمت مجموعة مسلحة يقودون سيارة لا تحمل أي أرقام معدنية، منزل عمي ومنازلنا المجاورة واختطافه من بيته أمام أفراد العائلة”.

وأضاف المريمي، أن أبوعجيلة كان مريضًا ويرقد بفراشه لحظة اختطافه، حيث أنه يعاني من السكر، وكان سبق وخضع لعملية بإحدى عينيه، كما أن لديه مشاكل بعموده الفقري، ورغم ذلك اختطفته المجموعة المسلحة من فوق فراشه والخروج به من المنزل، وعندما تسألنا عن الجهة المسؤولة عن ذلك رفضوا الرد على أجوبتنا أو الكشف عن هويتهم“.

وأكمل حديثه:” في اليوم التالي توجهنا  لكل الجهات الأمنية، وقمنا بتقديم مذكرة للمجلس الرئاسي ووزارة العدل ورئيس الحكومة، ولكن دون جدوى، فقد تنكر الجميع من الواقعة، وبعد مرور أسبوع، أي يوم 24 نوفمبر اتصل أبوعجيلة بنا هاتفياً وكشف لنا أنه محتجز في مصراتة لدى القوة المشتركة”.

واستطرد:” توجهنا لزيارته واصطحبنا جميع الأدوية اللازمة، وكان يبدوا عليه التعب الشديد، وبعد مرور أسبوع أخر تفاجأنا بالقنوات الإخبارية وهي تذيع خبر تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية، ولا نعرف كيف حدث ذلك”.

وأنهى حديثه قائلاً: «حتى اليوم لا يوجد موقف رسمي من رئيس حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة وتهرب من مقابلتنا، ونحن كعائلته اتفقنا مع فريق قانوني للدفاع عن أبوعجيلة».

 

زر الذهاب إلى الأعلى