أهم الأخبارالعالمالوطن العربي

استشهاد 6 فلسطينين ببلدة دير الغصون شمال طولكرم

تزايد عدد شهداء بلدة دير الغصون شمال طولكرم ليصل إلى 6 شهداء ،اليوم السبت، وذلك وفق ما نشرته وكالة أنباء فلسطين “وفا”.

احتجاز جثامين الشهداء من قبل الاحتلال الإسرائيلي

صرحت مصادر أمنية فلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلى احتجز جثامين 5 شهداء، ممن ارتقت أرواحهم داخل المنزل المستهدف فى البلدة، وذلك حسب لما تم إبلاغهم به، دون معرفة هوية الشهداء.

طواقم الهلال الأحمر تنتشل الشهداء من تحت الركام

انتشلت طواقم الهلال الأحمر شهيدا من تحت الأنقاض، وذلك فور انسحاب قوات الاحتلال من البلدة بعد ظهر اليوم، ونقل الشهيد إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومى بطولكرم، دون معرفة هويته، ليصل بذلك عدد الشهداء فى البلدة إلى 6 شهداء.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فى وقت سابق من اليوم، وصول حصيلة الشهداء فى قطاع غزة إلى 34,654، معظمهم من النساء والأطفال، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلى فى السابع من أكتوبر الماضي.

صرحت أن حصيلة المصابين والجرحى ارتفعت إلى 77,908 منذ بدء العدوان، فى حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأوضحت أن قوات الإحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات فى القطاع، أسفرت عن استشهاد 32 مواطنا، وإصابة 41 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفى الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدنى الوصول إليهم.

جدير بالذكر أنه تم نقل جثامين شهيدين إلى مُستشفى ثابت ثابت الحكومى بطولكرم،

بينما اختطف جنود الاحتلال جثمان الشهيد الثالث الذى لم تُعرف هويته بعد، بزعم من الاحتلال أن شبين مُقاومين تحصنا داخل المنزل، وقال إنهم نفذوا عملية أدت إلى مقتل جندى إسرائيلى فى شهر نوفمبر الماضي.

يذكر أنه تم تداول مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعى يظهر قوات الاحتلال وهم يطلقون النار باتجاه شابين أثناء محاولتهما الخروج من تحت ركام المنزل المهدوم،ما أدى إلى استشهادهما.

وعليه فقد اعتقلت قوات الاحتلال صاحب المنزل سلمة بشير بدران وهو أسير سابق، بعد خروجه من تحت الركام، وقامت بتقييده، واخضاعه للتحقيق والاستجواب.

اقرأ أيضا…

هذه المنطقة خط أحمر.. تحذير مصري لمجلس الحرب الإسرائيلي

زر الذهاب إلى الأعلى