ليبيا

اشتباكات الزاوية تخرب خزانات النفط بالمدينة 

متابعات- وكالة AAC  الإخبارية 

لا تتوقف الجرائم التي تنفذها الميليشيات الإرهابية على حد ترويع الآمنين وإتلاف ممتلكاتهم، فرصاصات المجموعات المسلحة لا تفرق بين مال عام وخاص، وهو ما حدث مؤخرا في مدينة الزاوية غرب طرابلس.

وكشفت المؤسسة الوطنية للنفط عن الأضرار التي لحقت بالمنشآت النفطية بالمدينة، مؤكدا تعرض مجمع الزاوية لأضرار بالغة نتيجة الاشتباكات التي نشبت بين مجموعات مسلحة في المنطقة الواقعة حول المجمع.

وقالت المؤسسة إن الاشتباكات تسبب في إصابة 8 خزانات لتخزين المنتجات النفطية، بالإضافة إلى النفط الخام و5 خزانات لتخزين الزيوت الأساسية والإضافات الكيميائية بمصنع خلط وتعبئة الزيوت المعدنية الأمر الذي نتج عنه تسرب كميات كبيرة من الخزان رقم T9.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن المحول الكهربائي المغذي للمحطة الرئيسية الخاصة بمصنع خلط وتعبئة الزيوت أصيب هو أيضا، كما تضرر أسقف صالات خطوط التصنيع بمصنع خلط وتعبئة الزيوت، وقالت إن عمليات الكشف على كافة الوحدات الإنتاجية بالشركة مازالت مستمرة لتحديد حجم الأضرار الناتجة عما سمته الأعمال غير المسؤولة.

ومن جهته قال مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية إنه لا يمكن قبول مثل هذه الأعمال في على الإطلاق، مشيرا إلى تعرض العديد من المنشآت للتخريب خلال الأعوام الماضية نتيجة الاشتباكات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى