ليبيا

الأمم المتحدة توقع اتفاقا جديدا مع حكومة اليابان يخدم المسار الديمقراطي في ليبيا

متابعات- وكالة AAC  الإخبارية 

 وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، اليوم الأحد، اتفاقا جديدا  مع حكومة اليابان، يهدف لخدمة المسار الديمقراطي في ليبيا، بحضور عماد السايح رئيس المفوضية العليا للانتخابات.

وقالت مفوضية الانتخابات في بيان لها اليوم، إنها حضرت مراسم اتفاقية دعم مشروع (بيبول)، بين اليابان والأمم المتحدة، بهدف توفير الدعم الفني والاستشاري الذي تتولى بعثة الأمم المتحدة الإشراف عليه.

ووقع عن جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممثل المقيم للبرنامج مارك أندريه فرانش، بينما من جانب حكومة اليابان وقع القائم بأعمال السفارة والمنسق الخاص بليبيا ماساكي أماديرا، وحضر مراسم التوقيع عضو مجلس المفوضية السيد عبد الحكيم الشعاب.

وأعرب رئيس مجلس المفوضية  السايح على هامش مراسم التوقيع، عن تقديره لمبادرة التعاون والدعم التي قدمتها حكومة اليابان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ضمن الجهود الدولية الرامية إلى دعم المسار الديمقراطي في ليبيا.

وتهدف الاتفاقية إلى الاستفادة من الدعم الذي يقدمه مشروع بيبول، وهو مشروع يشرف على تنفيذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيما يتعلق بالرفع من مستوى جاهزية المفوضية، وتذليل العقبات التي يمكن أن تواجه عملية التحضيرات، واستثمار الإمكانيات المتاحة لدى جميع الأطراف لإنجاح الانتخابات المقرر إجراؤها في ديسمبر من العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى