ليبيا

«الأمن الداخلي»: ضبط عضو داعش المكلف بإدخال عناصر التنظيم من تونس إلى ليبيا

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

أعلن جهاز الأمن الداخلي، عن نجاحه في ضبط عضو تنظيم داعش ويدعى “أعُمر بشير أعُمر عزالدين”، المكلف بإدخال عناصر التنظيم وتسهيل حركتهم عبر الحدود الليبية التونسية.

وبحسب جهاز الأمن الداخلي، فإن عضو التنظيم متورط أيضا في الهجوم الإرهابي والمتمثل بالعملية الإنغماسية جنوب سرت، والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء الليبيين، قبل أكثر من 6 سنوات من الآن.

ولفت الأمن الداخلي، إلى أنه تم ضبط عنصر داعش بعد أكثر من ستة سنوات مضت علي الهجوم الإرهابي والمتمثل بالعملية الإنغماسية التي نفدها تنظيم الدولة “داعش” و راح ضحيتها عدد من الشهداء الليبيين، وهم: وليد بشير بن عثمان، محمد الطيشور، هشام الزحاف، محمد طلحة، وكذلك عدد من الإبرياء الأجانب من جنسيات مختلفة منها ( الأمريكية – الفرنسية – قرغيزيا من آسيا الوسطي) وإصابة آخرين.

وبين الجهاز، أن الأجهزة الأمنية توصلت آنذاك إلى بعض الملابسات، إلا أن جهاز الأمن الداخلي واصل العمل ليلآ ونهارا لمعرفة الكيفية التي دخل بها الجناة وجمع مزيدا من الأدلة والمعلومات.

وأوضح البيانالصادر، أن أعضاء الجهاز، توصلوا إلى عضو تنظيم الدولة (داعش) المكلف بإدخال عناصر التنظيم وتسهيل حركتهم عبر الحدود الليبية التونسية عن طريق التهريب، ومن كان يستقبلهم داخل ليبيا.

ولفت البيان، إلى أن أعضاء جهاز الأمن الداخلي لن يهدأ لهم بالا حتي تهنأ ليبيا ويتم اجتثاث الإرهاب من منابعه ولن يتأخروا في بدل الجهد من أجل حماية الوطن والمواطن.

زر الذهاب إلى الأعلى