أهم الأخبارليبيا

الأوقاف: تسليم جهاز تلسكوب متطور للمنطقة الجنوبية لتسهيل عملية الرصد

سلمت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة الليبية جهاز تلسكوب متطور من طراز: (celestron edge hd 8) لمنسق الهيئة بالمنطقة الجنوبية لتسهيل مهام رصد وتحري الأهلة.

وقالت الهيئة في بيان لها عبر فيسبوك:” انطلاقاً من سعي الحكومة الليبية الحثيث للارتقاء بمهام الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية من خلال تطوير أسلوب عمل لجان الرصد، بلجنة تقصّى الأهلة التابعة للجنة العليا للإفتاء، لتأدية عملها بكل دقة وإتقان. حفاظاً على عقيدة المسلمين من خلال معرفة بدء شهور العبادات والشعائر المترتبة عنها”.

وعلى صعيد متصل ووصلت إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي عدد من المراصد والتلسكوبات الأميركية المتطورة من نوع celestron edge hd 8، والتي تعاقدت عليها الحكومة الليبية لصالح لجنة تقصي الأهلة التابعة للجنة العليا للإفتاء بالهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية.

وتم التعاقد على استيراد الأجهزة بتعليمات عاجلة ومشددة من رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد القاضية بتسليمها إلى فرق الرصد والتحري باللجنة العليا للإفتاء من المختصين في مجال الرصد والبحث عن الأهلة ومواعيدها لتسهيل مهام عملهم ولتحري أعلى درجات الدقة في رصد الأهلة.

زر الذهاب إلى الأعلى