ليبيا

الإدارة الانتخابية في طرابلس تباشر تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية والتشريعية

باشرت الإدارة الانتخابية في طرابلس تلقي طلبات المرشحين الراغبين في خوض الانتخابات الرئاسية والتشريعية على حد سواء، وذلك بمقر إقامتها داخل المفوضية العليا للانتخابات.

من جانبه، قال رئيس مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس محمد السكوني، إن المكتب باشر بشكل فعلي استقبال طلبات المرشحين لانتخابات الرئاسية وانتخابات مجلس النواب، على حد سواء.

وبحسب البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للمفوضية، فقد أضاف السكوني: “إعداد مراسم خاصة باستقبال المرشح تبدأ باستقباله بمراسم بروتوكولية، ليتوجه بعدها لتسليم طلب الترشح والمستندات المطلوبة وفور انتهائه من إجراءات التسجيل يتوجه لمنصة مجهزة لإلقاء كلمة يعدها بنفسه إن أراد، في مدة خمس دقائق لكل مرشح، ليفتح بعدها المجال لجلسة حوارية يجيب خلالها المرشح عن أسئلة القنوات الإعلامية حول ترشحه وبرنامجه الانتخابي”.

وأشار رئيس الإدارة الانتخابية إلى أنه البرنامج يتضمن كذلك لقاءات مباشرة مع مديري الإدارات المختصة في المفوضية وفروعها في مدن بنغازي وسبها، من أجل توضيح آليات شروط وإجراءات الترشح واستلام البطاقة الانتخابية كلٌ حسب مهام ومسئوليات إدارته.

وأتم السكوني تصريحاته قائلا: “هذا البرنامج يأتي في إطار إتاحة الفرصة للمرشحين للظهور الإعلامي بشكل متكافئ، وهذه دعوة لكافة القنوات الإعلامية المرئية والمسموعة للمشاركة في هذا البرنامج لتعريف المواطن بالمرشحين وبرامجهم الانتخابية ورؤيتهم للترشح”.

زر الذهاب إلى الأعلى