أهم الأخبارليبيا

الباعور: ليس لدينا مانع أو تحفظ بشأن العمل مع روسيا

قال الوزير المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية في حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، الطاهر الباعور، إن حكومة الوحدة ليس لديها مانع أو تحفظ بشأن العمل مع روسيا.

واضاف الباعور في تصريحات صحفية : «أي عمل يجب أن يمر بالطرق الدبلوماسية والمسار الرسمي، أي الحكومة ووزارة الخارجية الموجودة في طرابلس، والحكومة ليست لديها أي موانع أو تحفظ للعمل مع روسيا»، مشيرا إلى أن حكومة الدبيبة «لا تمانع أيضا افتتاح القنصلية الروسية في بنغازي، ولكن وفقا للأعراف والبروتوكولات الدبلوماسية».

 

وعلق الوزير الباعور على فتح القنصلية الروسية في بنغازي: «نحن تحدثنا مع السفير (أيدار أغانين)، وأنا شخصيا تحدثت مع السفير، وقلت له نحن لا نعارض فتح القنصلية في بنغازي، ولكن جرت العادة والبروتوكول الدبلوماسي أن يجرى افتتاح الأصل، وهي السفارة، في طرابلس، ثم ننتقل إلى الفروع، أي القنصليات العامة».

 

وفي حين أبدى الوزير المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية استعداد الحكومة لتأمين السفارة الروسية في طربلس، قال: «نحن نؤمن كل السفارات الموجودة، وسمحنا للسفارات بتوفير تأمين إضافي عن طريق التعاقد مع شركات أمنية خاصة». لكنه استدرك: «يجب أن تكون الشركات الأمنية مرخصا لها العمل داخل ليبيا».

زر الذهاب إلى الأعلى