ليبيا

البحباح: زيارة دبيبة للقاهرة اتسمت بطابع أمنيا واقتصاديا وتحمل رسالة طمأنة لمصر

عبد الغني دياب- وكالة AAC NEWS

علق الدبلوماسي الليبي، رمضان البحباح، على زيارة دبيبة تأتي في إطار طمئنة الحكومة المصرية على رؤية الحكومة الانتقالية التي سيتم اختيارها ومشروعها السريع خلال العشرة شهور المقبلة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ(وكالة AAC NEWS) أن هذه الزيارة تعبر عن نوايا التقارب بين الحكومتين في كل من مصر وليبيا، وتكمن أهميتها في إعطاء أولوية للشقيقة مصر، عبر اطلاعها على ما سيتخذ من إجراءات والاستماع إلى وجهات النظر من الطرفين.

واستدل السفير الليبي السابق، على رؤيته بأنه اللقاء جمع مع الرئيس المصري، أن اللقاء حظى بحضور رئيس الوزراء ورئيس المخابرات المصرية مما يعكس أن اللقاء أخذ طابعا اقتصاديا وأمنيا.

وأكد أن الزيارة مؤشر على نجاح الدبلوماسية المصرية في الأيام الماضية والتي أثمرت على فتح السفارة المصرية في طرابلس ، ماتعنيه هذه الزيارة مبشر بشكل كبير لاسيما أن اللقاء كان على مستوى رأس هرم الدولة في مصر مما أعطى الزيارة مستوى عالي من الرسمية والأهمية.

وتابع أن ذلك يؤشر على أن الحكومة الليبية الجديدة ستتعامل مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية بشكل متساوي مما يعني أن التمحور لن يفيذ في تهيئة الظروف السياسية والإقتصادية والأمنية وأن الشراكة مع المحيط الدولي مهمة و ضرورية لاستقرار البلد.

وقال إن الأيام القادمة وردود الفعل حول الزيارة ستوضح تفاصيل أكثر حول ما تم الإتفاق بشأنه.

زر الذهاب إلى الأعلى