ليبيا

البعثة الأممية تستمع لوجهات نظر الأحزاب السياسية حول الانتخابات الليبية

عقد الأمين العام المساعد منسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ريزيدون زينينغا، جلسة حوارية مع قادة وممثلي الأحزاب السياسية، للاستماع إلى وجهات نظرهم بشأن الانتخابات المقررة نهاية العام الجاري في ليبيا.

وأوضحت البعثة الأممية في بيان منشور عبر حسابها في موقع التواصل “فيسبوك”، أن اللقاء يأتي “في إطار اهتمام بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا باستمرار العمل مع الجهات الفاعلة الليبية”.

وأضاف البيان: “المشاركين عبّروا عن أهمية إجراء الانتخابات بما يحقق تطلعات الشعب الليبي في استقرار ليبيا»، لكن البعض أعرب عن مخاوفهم بشأن الحاجة إلى مزيد من الشمولية في الإطار الانتخابي وأهمية بناء توافق الآراء، بمساعدة الأمم المتحدة والشركاء الدوليين، لضمان قبول الجميع لنتائج الانتخابات، فضلاً عن الحاجة إلى ضمان أمن المرشحين والناخبين”.

واختتم البيان بالإشارة إلى أن زينينغا جدد خلال اللقاء “التأكيد على الدور المهم للأحزاب السياسية في الجهود المبذولة لبناء نظام سياسي ديمقراطي في ليبيا، وأن أولوية البعثة هي مساعدة ليبيا على إجراء انتخابات توحد الليبيين وتحقق الاستقرار وتفضي إلى مؤسسات شرعية مقبولة من جميع الليبيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى