أهم الأخبارليبيا

البيوضي: الدبيبة ذبح المواطن الليبي بقرار رفع الدعم

طالب سليمان البيوضي، المرشح الرئاسي السابق، الليبيين بانتفاضة قبل فوات الأوان، في مواجهة قرارات الدبيبة برفع الدعم عن المحروقات التي تستهدف التقرب لبعض القوى الدولية.

 

وقال “البيوضي”، في تصريحات صحفية، أنه “بالنظر لتقرير مصرف ليبيا المركزي عن السنوات الثلاث الماضية فإن دعم المحروقات يمثل أزمة بين مؤسسات الدولة، ويمثل 16٪ من الميزانية العامة”.

 

وأضاف “إن أزمة وتكاليف الدعم لا ترتبط بالمواطن الذي قرر الدبيبة ذبحه باتخاذ قرار رفع الدعم” مشيرا إلى أن “هدف الدبيبة الأهم هو التقرب لبعض القوى الدولية التي يمثل هذا الملف هاجسا لها في قضايا أكبر مرتبطة التفاعلات الإقليمية”.

 

وأوضح أن الدبيبة”يعلم يقينا أن الفساد في هذا الملف يبدأ من المقايضة خارج النظام المالي للدولة وينتهي عند أباطرة التهريب وبارونات الفساد، أي الطبقة المخملية التي تمسك هذا الوطن المكلوم من أطرافه، حيث تقوم المؤسسة الوطنية للنفط بسحب قيمته دون معرفة تفاصيل وحقيقة هذا الملف”.

 

واعتبر “أن ما يسعى لتنفيذه الدبيبة جريمة سيدفع ثمنها البسطاء وستغرق البلد في الفقر والعوز والجوع”.

 

واختتم بقوله “صمتكم هذه المرة تمرير هذه الكارثة يعني تفقيركم وجوعكم فسترتفع الأسعار بشكل جنوني، ولن يصلكم بديل الدعم المالي فهو ليس موجود في خزائن الكبير، لأنه رقم فراغي وتقديري فالمقايضة هي من توفر لكم المحروقات، وتوفر للفاسدين ثروات لا يعلمها إلا الله”.

زر الذهاب إلى الأعلى