أهم الأخبارليبيا

التباوي: القيادة العامة شددت على ضرورة مساعدة النازحين السودانيين في ليبيا

بحث وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية بالحكومة الليبية “فتحى التباوى ” مع القنصل العام لدولة السودان الشقيق عبد الرحمن رحمة الله، ونائب القنصل العام محمد جمال الدين عمر ، والمستشار بالقنصلية إسماعيل عمر ساتى؛ وذلك أوضاع نازحي السودان وسبل تقديم كافة المساعدات لهم .
و أكد التباوي خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين ، مؤكدا اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة  والحكومة الليبية بمساعدة النازحين السودانيين الأشقاء في ليبيا.
وأضاف التباوي أن الحكومة الليبية شكلت لجنة وزارية خاصة للتعامل مع ملف نازحي السودان برئاسة وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية بتعليمات مباشرة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور أسامة حماد.
كما أعرب القنصل العام السوداني عن تقديره وامتنانه لما تقوم به القيادة العامة والحكومة الليبية من جهود كبيرة لمصلحة الجالية السودانية على الأراضي الليبية ، مثمّنا عالياً المساعدات الإنسانية التي قدمتها القيادة العامة للنازحين وتسييرها المتواصل للعديد من قوافل المساعدات.
من جانبه، أشاد القنصل العام السوداني بمواقف الحكومة الليبية منذ بداية الأزمة واستمرارها في تقديم العون الكامل تسهيلًا لدخول السودانيين إلى ليبيا، إذ عملت على تذليل جميع الصعوبات التي صاحبت توافد أعداد كبيرة من السودانيين الراغبين في دخول ليبيا عبر المنافذ.
زر الذهاب إلى الأعلى