ليبيا

«الترهوني»: هناك «لوبي متكالب على السلطة» يعرقل العملية السياسية في ليبيا

اعتبر المحلل السياسي محمد الترهوني، أن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس المجلس الاستشاري للدولة خالد المشري  ورئيس الحكومة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة ، المعرقلين الأساسيين للعملية السياسية في ليبيا، واصفًا إياهم بـ« اللوبي المتكالب على السلطة».

وقال الترهوني لـ«وكالة AAC الإخبارية»، إن الشخصيات الثلاثة ومن معهم يشكلون لوبي متكالب على السلطة، ويعد المستفيد الوحيد من تمديد عمر الحكومة.

ولفت إلى أن العناصر الثلاثة، المعرقل الوحيد للعملية السياسية والمصدر الوحيد لتفاقم الأزمات، فالمنفي لا يجيد إلا التنقل من مكان لآخر دون جدوى ولا رؤية إلا ما يوجه له ولجماعته والتي تترأسهم ردينة الفيلالي، التي أصبحت الآمر الناهي.

وأوضح أن المشري مصاب بهوس السلطة حتى وصل إلى حد الجنون لدرجة إنه يرى أنه الأحق بأي شيء من الليبين، ومستعد للتحالف مع أي دوله أو جهة خارجيه مقابل أن يبقي في منصبه.

ولفت إلى أن الدبيبة لم يتوانَ في صرف المليارات حتى يظهر في صورة المنقذ  ولا يتحرك إلا بإيعاز وتوجيهات من المدعو وليد اللافي، الذي يحركه كالدمية.

وأشار إلى أن الرابط المشترك بين المنفي والمشري والدبيبة، العمالة والاتفاق على على المؤسسة العسكريه التي يتم المقايضة على رواتب رجالها منذ 4 أشهر في محاوله غير أخلاقيه أو إنسانية، فالوقت الذي ينفق فيه هؤلاء الثلاثة، الملايين والمليارات على مصالحهم الشخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى