ليبيا

«التكبالي» محذرًا: الإخوان قد يربحون فقط في الانتخابات المقبلة

ليبيا- قال علي التكبالي، عضو مجلس النواب، إنه لم يتم الاقتراب من معالجة النقاط الخلافية الجوهرية المُشكلة للأزمة الليبية.

وفي تصريح لـ«الشرق الأوسط»،  أكد «التكبالي» أنه “على الرغم من انتخاب حكومة «وحدة وطنية»، فإنها «لم تملك أي قوة خاصة بها لفرض سلطتها على الأرض في مواجهة الميلشيات المسلحة بالغرب الليبي، وعلاوة على عدم قدرتها على توحيد المؤسسات وخاصة العسكرية”.

وأوضح أن “تركيا لا تزال ترسل شحنات الأسلحة إلى قاعدة الوطية الجوية، وتدرّب عناصر من الميلشيات وغيرهم في كلياتها ومعاهدها العسكرية”، مؤكداً أن “الخلافات السياسية لا تزال عميقة جداً بين شركاء الوطن، وهناك جزء منها آيديولوجي وعقائدي، فالإخوان لم ولن يقبلوا بوجود قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر في المشهد السياسي، وعلى الجانب الآخر يتخوف الجميع من وجود ومشاركة الإخوان وحلفائهم بأي عملية سياسية؛ كونهم لا يؤمنون لا بالدولة ولا بالديمقراطية ولا بتداول السلطة”.

ولفت التكبالي، إلى أن “السيناريوهات المستقبلة ستظل ضبابية كالمشهد الراهن”، موضحا أن “الجيش الوطني يدرك ضخامة وحداثة الترسانة التسليحية، التي نقلتها تركيا للمليشيات بالغرب الليبي”.

وتابع:” لو أجريت الانتخابات فستكون الأسوأ في تاريخنا، لأن شريحة كبيرة من الشباب لم تدرك شيئاً عن قيمة الدولة وسيادة القانون كونها تربت على قوة السلاح فقط، وبالتالي لا يتوقع منه الإيمان بالانتخابات والقبول بنتائجها”.

وحذر «التكبالي» من أن “الإخوان قد يكونون هم الرابحون فقط في هذه الانتخابات»، التي توقع أن يشاركوا فيها «بشخصيات مستترة»

زر الذهاب إلى الأعلى