أهم الأخبارليبيا

الحاسي: الحكومة الليبية والقيادة العامة تفوقت في تنظيم مؤتمر درنة

أشاد رئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري بالمنطقة الشرقية صلاح الحاسي بالجهود التي قامت بها الحكومة الليبية والقيادة العامة للقوات المسلحة لتنظيم المؤتمر الدولي لإعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة.

 

وقال الحاسي في تصريح له على هامش المؤتمر إن الحكومة الليبية والقيادة العامة كانت عند المستوى في تنظيم المؤتمر واختارت عددا كبيرا من الشركات العربية والأجنبية.

 

وأشار الحاسي إلى مشاركة العديد من الشركات في المؤتمر، والتي قدمت عروضها في المقاولات والمشاريع المصاحبة لها.

 

وأكد رئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري بالمنطقة الشرقية أن المؤتمر كان ناجحا جدا، مردفا: “نسأل الله التوفيق في اختيار الشركات المناسبة لإعادة الإعمار في المدن المتضررة واختيار شركات تليق بليبيا، لأنه من المفترض أن تكون ليبيا في حال أفضل مما هي عليه الآن”.

 

وانطلقت فعاليات المؤتمر الذي شارك فيه أكثر من 400 شركة وشخصية دبلوماسية من أزيد من 35 جنسية، في مدينة درنة أول من أمس الأربعاء، واستكملت جلساته أمس الخميس في بنغازي، قبل اختتامه باتفاق المشاركين فيه على “إعلان درنة”.

 

واتفق المشاركون في المؤتمر على تشكيل لجنة متابعة تتولى الإشراف على تنفيذ إعلان درنة، ويُعهد للحكومة الليبية تنسيق أعمالها.

 

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تقنية تتكون من المهندسين والتقنيين المختصين تتولى إعداد الدراسات وخارطة طريق إعادة الإعمار تُعرض على لجنة المتابعة قصد التصديق قبل تتبع تنفيذ الإجراءات المبرمجة في خارطة الطريق.

زر الذهاب إلى الأعلى