أهم الأخبارليبيا

الحكومة الليبية: تصريحات المبعوث السوداني بمجلس الأمن مغلوطة وباطلة

استنكرت الحكومة الليبية التصريحات الصادرة من المبعوث السوداني بمجلس الأمن زاعما تدخلا ليبيًا في الأزمة الداخلية في بلاده.

ورفضت الحكومة الليبية في بيان مساء الخميس تصريحات المبعوث السوداني بمجلس الأمن ووصفتها بالمغلوطة والاتهامات الباطلة، قائلة إن ممثل السودان ألقى التهم جزافا على بعض الدول ومنها ليبيا ناسبا لها ولجيشها دعم أحد الأطراف على حساب الآخر.

وأضاف بيان الحكومة الليبية أن ممثل السودان تجاهل عمدا ما تقوم به القوات المسلحة العربية الليبية من دور مهم في تأمين الحدود مع السودان الشقيق وباقي الدول، مذكرًا الجميع بأن الحكومة الليبية والمؤسسة العسكرية بالبلاد تنأى بنفسها عن التدخل في الشؤون الداخلية في السودان أو غيره من الدول الصديقة والشقيقة.

وحذرت الحكومة الليبية جميع الأطراف بالابتعاد عن الزج بدولة ليبيا وسلطاتها خاصة الأمنية والعسكرية في هذا النزاع الداخلي وتصفية حساباتهم بعيداً عن ليبيا وشعبها.

وأشار بيان الحكومة الليبية إلى ما قدمته بدعم ومشاركة مباشرة من القيادة العامة للجيش الوطني الليبي لاستقبال الأعداد الكبيرة والضخمة وغير المسبوقة من النازحين واللاجئين السودانيين إلى ليبيا، وقالت: شكلنا اللجان العليا التنفيذية المختصة لتقديم الدعم الطبي والغذائي للنازحين واللاجئين السودانيين.

وأضافت الحكومة الليبية: عملنا على تأمين أماكن إيواء النازحين السودانيين بالتنسيق والتعاون المباشر مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وقدمنا المساعدات الطارئة الطبية والغذائية والدعم النفسي لأكثر من 400 ألف نازح سوداني دون أي مساعدات دولية أو إقليمية رغم ما نمر به من أزمات.

ودعت الحكومة الليبية جميع الأطراف للعمل على إيقاف شلال الدم بين الأهل والأشقاء في السودان وتغليب لغة العقل، وحثت على الاستجابة لدعوات الحوار والمصالحة الداخلية أو التي تطلقها وترعاها دول الجوار وصولا للسلام التام في السودان وعودة المهجرين والنازحين لبيوتهم.
السلامة الوطنية: السيطرة على حريق هائل اندلع بحي الزهور بطرابلس

زر الذهاب إلى الأعلى