أهم الأخبارليبيا

الحكومة الليبية تفتتح معرض بنغازي الدولي للإنشاءات «Biccf»

افتتحت الحكومة المكلفة من مجلس النواب، اليوم الإثنين، فعاليات معرض بنغازي الدولي للإنشاءات «Biccf»، والذي يُركز على صناعة البناء والإنشاءات في مناطق بنغازي، ودرنة، وسرت، وسبها، ومرزق.

حضر الافتتاح نائب رئيس الحكومة الليبية علي القطراني، وأعضاء مجلس النواب محمد الفويرس وبدر النحيب والصالحين عبدالنبي، ووزير المواصلات عبدالحكيم الغزيوي، بالإضافة إلى قناصل كل من: مصر، وإيطاليا، وسورية، وغانا، والمغرب في بنغازي، وعدد من القيادات الأمنية، ورئيس وأعضاء غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي.

ويُعدّ المعرض حدثًا تجاريًا مختصًا يهدف إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الشركات والمهنيين في قطاع البناء، وتسهيل التبادل التجاري والتعاون التقني، وفق بيان نشرته صفحة الحكومة على «فيسبوك».

ويسعى المعرض الذي تشارك فيه أكثر من 60 شركة على الصعيدين المحلي والدولي إلى تعزيز التفاعل والتواصل بين المشاركين من ليبيا والدول الصديقة، بهدف تشجيع تبادل الأفكار وتكامل الجهود في قطاع الإنشاءات، بحسب البيان.

ويهدف المعرض أيضًا إلى إبراز أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الإنشاءات؛ ما يُسهم في دعم التطور التكنولوجي وتحسين عمليات البناء، كما يُوفر منصةً تُعزز فرص الأعمال، وتساهم في توسيع نطاق الشراكات والفرص التجارية المستدامة.

يقام المعرض في الفترة من 22 إلى 25 يوليو الجاري على أرض المعارض في منطقة الهواري ببنغازي، تحت رعاية بلدية بنغازي، وغرفة التجارة والصناعة ـ بنغازي، ومركز تنمية الصادرات الليبي.
إقرأ أيضا السفير التركي: نسعى لتحقيق مسار ديمقراطي ينهي المراحل الانتقالية في ليبيا

زر الذهاب إلى الأعلى