أهم الأخبارليبيا

الحكومة الليبية تنظم مؤتمراً دولياً لمواجهة الهجرة غير الشرعية أواخر يناير الجاري

ترأس فتحي التباوي وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية في الحكومة الليبية، الاجتماع التحضيري للمؤتمر الدولي التي تستضيفه ليبيا حول الهجرة غير الشرعية أواخر شهر يناير الجاري، بمقر الوزارة في مدينة بنغازي.

وتناول الاجتماع الترتيبات والاستعدادات لاستضافة المؤتمر الذي سيسلط الضوء على التحديات والتداعيات التي ترتبت عن ظاهرة الهجرة والتي أحدثت آثار سلبية على مؤسسات الدولة والمجتمع الليبي وعلى الساحة الأفريقية والدولية بشكل عام.

وقال الوزير في كلمته بالاجتماع، إن الوزارة تتعامل مع نشاط الهجرة غير الشرعية وفق آلية واستراتيجية وضعتها الحكومة الليبية برئاسة الدكتور أسامة حماد .

ونوه وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية بأن الوزارة يتقوم بتنظيم المؤتمر بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي وسيركز المؤتمر خلال أعماله على سبل تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية في معالجة ملف الهجرة غير الشرعية ووضع حلول مستدامة وطويلة الأجل لتنسيق سياسات هجرة اليد العاملة.

وأشار الوزير  أن المؤتمر سيتضمن ورشات عمل وجلسات تفاعلية بحضور ممثلين عن حكومات ومنظمات دولية وخبراء ومتخصصين في ملف الهجرة غير الشرعية وذلك ضمن فعاليات المؤتمر التي ستكون على مدى خمسة أيام.

وعبر الوزير عن شكره وتقديره لدعم مجلس النواب والحكومة الليبية والقيادة العامة للقوات المسلحة لتنظيم المؤتمر الذي يسعى للحد من آثار ظاهرة تؤرق المجتمع الدولي بأكمله.

زر الذهاب إلى الأعلى