أهم الأخبارليبيا

الحويج يسلّم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين خطة الوزارة حول أزمة النازحين من السودان

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية  عبدالهادي الحويج، رفقة مستشار الوزير فرج الحاسي، ومدير إدارة المنظمات الدولية ؛ وفدَ المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بقيادة مسؤول الاستجابة في المفوضية عماد عبدالرحمن، ومسؤول الاتصال الحكومي، وذلك لتسليم خطة الاستجابة الإنسانية الخاصة بالمفوضية لأزمة النازحين من دولة السودان الشقيقة.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة الأطر القانونية للتعاون مع المفوضية، مع التأكيد على أهمية العمل وفق التوجيهات الصادرة عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

 

كما تم التطرق إلى الوضع القانوني للمفوضية السامية للاجئين والمنظمات الدولية الأخرى، بالإضافة إلى مذكرة التفاهم الموقعة مع المفوضية، ووضعها القانوني، والوصول إلى المناطق المتضررة.

 

وأكد وزير الخارجية على ضرورة تنسيق عمل المنظمات مع اللجنة المكلفة من رئاسة الوزراء؛ لدراسة أوضاع النازحين من #السودان وتلبية احتياجات اللجنة الوزارية.

 

وأطلع الوزير على آخر التحديثات والتقارير المتعلقة ببعثة الأمم المتحدة، مشدداً على أهمية وجود الشريك المحلي في التخطيط والعمل، وضرورة عدم تدخل المنظمات في الشؤون السياسية أو الدينية، مع احترام تعاليم الإسلام والعادات والتقاليد الليبية.
إقرأ أيضاً اللافي يناقش مع رؤساء الأحزاب السياسية سبل إنهاء كافة المراحل الانتقالية في ليبيا 

زر الذهاب إلى الأعلى