العالم

الخارجية التركية تعترض على مقاطعة السعودية لمنتجاتها

متابعات – رحمة نصر
قام وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، باتخاذ الخطوات اللازمة في المحافل الثنائية والمتعددة الأطراف، بخصوص مقاطعة المملكة العربية السعودية للمنتجات التركية، وقال إن الأولوية للحوار والدبلوماسية.

ونقلا عن موقع “جمهوريت” التركي، عن جاويش أوغلو رده في بيان رسمي على سؤال النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، محمود تونال، بخصوص قرار السعودية بمقاطعة البضائع التركية، مؤكدًا أن الأولوية في هذا الصدد هي الحوار والدبلوماسية. وأضاف “نحن نواصل مبادراتنا مع السلطات السعودية، حول الإجراءات التقييدية المطبقة بشكل غير رسمي على شركاتنا والبضائع المصدرة إلى المملكة مؤخرًا”.

إذ صرح جاويش أوغلو أنه قد طرح القضية على جدول الأعمال في لقائه مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، على هامش الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في نيامي في 27 نوفمبر 2020.

وكانت  بيانات رسمية سعودية قد أظهرت انخفاضًا في قيمة واردات المملكة العربية السعودية من تركيا في ديسمبر إلى أدنى مستوى لها في عام على الأقل، على خلفية مقاطعة غير رسمية من قبل رجال الأعمال السعوديين وتجار التجزئة للمنتجات التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى