أهم الأخبارليبيا

الخارجية الليبية تستدعي قنصل السودان في ليبيا

استدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية ظهر اليوم الأحد بمدينة بنغازي القنصل العام لجمهورية السودان “عبدالرحمن محمد رحمة الله الخير” ، رفقة نائبه “محمد جمال الدين”، وذلك على خلفية التصريحات والمغالطات التي أدلى بها مندوب السودان بمجلس الأمن.

وسلم وزير الخارجية “عبدالهادي الحويج” مذكرة الاحتجاج الرسمية الصادرة عن الحكومة الليبية بشأن هذه التصريحات المرفوضة لقنصل السودان في ليبيا.

وأحاط “الحويج” القنصل العام بالموقف الرسمي للحكومة الليبية وموقف القوات المسلحة العربية الليبية الداعم والراسخ لوحدة وأمن واستقرار وسلامة السودان ووحدته الترابية، مشددا على ضرورة وقف الاقتتال بين الأخوة والأشقاء بالسودان، والاحتكام إلى لغة العقل.

اقرأ أيضا: المنفي يستقبل المبعوث الأمريكي لدى ليبيا

وذكر وزير الخارجية، أن القيادة العامة للقوات المسلحة والحكومة الليبية قدمت كل المساعدات الغذائية والدوائية والطبية لكافة الأشقاء الفارين من أتون الحرب من دولة السودان الشقيقة، لافتا إلى أنها لا تزال تقوم بواجباتها تجاه الأخوة والأشقاء وتدعو إلى ضبط النفس والوقف الفوري لإطلاق النار والجلوس لطاولة الحوار وإنهاء مسلسل القتال والرعب والموت بين الأشقاء السودانيين.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن موقفها الرافض لكل هذه المغالطات التي وردت على لسان مندوب جمهورية السودان في مجلس الأمن، مجددة التزام ليبيا، كدأبها دوما، بالوقوف إلى جانب السودان الشقيقة خاصة في هذه الظروف الدقيقة، بالنظر إلى أنها دولة عربية جارة وصديقة تتشارك معها القيم والعادات المشتركة، ومن منطلق حرصها على تعزيز التضامن العربي والإفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى