أهم الأخبارليبيا

الدبيبة: أصدرنا تعليمات لجميع المؤسسات بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للسودانيين

تلقى رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة «رسالة شفوية» من رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق عبدالفتاح البرهان، وذلك بعد يوم من رسالة مشابهة نُقلت إلى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي من المصدر ذاته.

 

واستقبل الدبيبة بمقر ديوان رئاسة مجلس الوزراء في طرابلس اليوم الثلاثاء سفير السودان لدى ليبيا إبراهيم محمد أحمد، والفريق السياسي بالسفارة، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة عادل جمعة

 

وأشاد السفير السوداني  خلال اللقاء بجميع التسهيلات للاجئين بقبولهم في المدارس والجامعات الليبية، واستكمال إجراءاتهم القانونية من قبل مصلحة الجوازات.

 

وأضافت أن اللقاء جرى خلاله مناقشة الأوضاع الحالية في السودان، والتأكيد على دور ليبيا الرسمي والشعبي من أجل تهدئة الأوضاع في السودان، مشيرة إلى تأكيد الدبيبة على دعم الليبيين لأشقائهم السودانيين في ليبيا وإصداره تعليمات لجميع المؤسسات الحكومية بتقديم التسهيلات اللازمة لجميع اللاجئين.

 

وأضافت إن السفير السوداني لدى ليبيا إبراهيم محمد أحمد نقل للدبيبة «رسالة شفوية من رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان» دون أن تكشف فحواها.

 

وجاء لقاء الدبيبة مع السفير السوداني بعد يوم من لقاء الأخير مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى