ليبيا

الدبيبة: الأجسام الحالية لا تمثل الشعب الليبي

قال عبدالحميد الدبيبة، رئيس الحكومة منتهية الولاية، إن التشكيك في جاهزية حكومته للانتخابات لن يقبله الليبيون، زاعما أن الأجسام التشريعية الحالية لا تمثل الشعب الليبي”.

وفي كلمته بمؤتمر «المجتمع المدني نحو الانتخابات» أضاف الدبيبة: أعلم أن منْ يقود تلك الأجسام قد ضاق ذرعاً أمام ما حققته حكومة الوحدة الوطنية”.

وأكد الدبيبة، أن ما عطل الانتخابات سابقا وحاليا هو قانونها المعيب، مستطردًا:” نحن أكثر حرصاً على إنهاء المراحل الانتقالية ونحترم إرادة شعبنا”.

وأشار إلى أن أي حوار لا يقود لإنهاء هذه المراحل فهو حوار فاشل وغير مقبول، متابعا:” أنا مستجيب لأي مبادرة تعزز الثقة بين مكونات الشعب الفاعلة وليست السلبية”.

وادعى الدبيبة، أن المبررات المقدمة من الجهات التشريعية لا يمكن القبول بها، فالأجسام الحالية تريد تعطيل الانتخابات ونحن أكثر حرصا من أي حد على الانتخابات” على حد تعبيره.

واستطرد:” أنه مستعد للحوار مع الجميع دون استثناء، لأن الحوار الوطني هو البديل عن الصفقات”.

وزعم أن كل مسار غير الانتخابات يعتبر تعطيلا للحياة السياسية، فلا يوجد طريق للاسقرار إلا بالانتخابات والدستور”، على حد قوله.

وتابع الدبيبة:” كل الفاعلين في المجتمع الليبي يمكنهم التعبير عن موقفهم الداعم للعملية الانتخابية، فلا أحد يمثل الشعب الليبي حتى يتحدث باسمه”.

وأشار إلى أن استمرار الضغط على جميع الأطراف المعنية رسالة حقيقة للطبقة السياسية المهيمنة على  المشهد طوال 11 عاماً”، مستطرداً:” لا تستهينوا بهذا الشعب ولا تستخفوا بقدراته، فهو لا يريد إلا الانتخابات فقد سئم من المراحل الانتقالية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى