أهم الأخبارليبيا

الدبيبة: حكومتي نقلت ليبيا من حالة الحروب إلى التنمية والمشاريع

عُقد عبدالحميد الدبيبة، رئيس الحكومة منتهية الولاية، اليوم الخميس في مجمع قاعة النصر بالعاصمة طرابلس، اجتماع مجلس الوزراء الثامن، لبحث عدد من الملفات السياسية والخدمية.

وأكد الدبيبة، خلال كلمته الافتتاحية للاجتماع، نجاح حكومته في نقل البلاد من حالة الحروب إلى التنمية والمشاريع، وجعلها ثقافةً عامة وميدانًا للتسابق بين الجميع، منوّهًا باستمرار الحكومة في إجراءات ملف إعادة إعمار درنة، وهي جهود تسمو فوق كل التجاذبات السياسية.

وشدّد رئيس الوزراء على ثبات موقف الحكومة بشأن إقامة انتخابات حرة ونزيهة وتجديد الشرعية للسلطتين التشريعية والتنفيذية، مشيراً إلى ضرورة تنفيذ الاستحقاق الانتخابي وفق قوانين عادلة ونزيهة غير مفصَّلة لإقصاء أو إنجاح طرف أو فرد بعينه.

وبحث الدبيبة، خطة البرنامج الوطني للمياه والصرف الصحي 2023-2026 التي تهدف، في مرحلتها الأولى، إلى استكمال وتنفيذ مشروعات الإمداد المائي ومحطات المعالجة للمدن الرئيسة الكبرى (19 مدينة)، والتي من المتوقع أن ينتفع من خدماتها 6,5 ملايين نسمة.

وأعلن الدبيبة، العمل لتدارس قرار لإنشاء منطقة بحرية جديدة تخضع لسلطة الدولة الليبية وتمُدّ الحدود البحرية من 12 إلى 24 ميلا بحريا بما لا يخالف القوانين الدولية أو يسبب اعتداء على الحدود البحرية للدول الأخرى.

كما اعتمد الدبيبة، قرارا يقضي باستمرار صرف المنحة الشهرية للطلبة الفلسطينيين في الجامعات والمعاهد العليا، إضافة إلى إعلان الحكومة اعتماد قرار آخر بمنح المعاش الأساسي للأرامل والمطلقات والمعاقين من أبناء الجالية الفلسطينية في ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى