ليبيا

الدبيبة: ندعم مقترح باتيلي لإجراء الانتخابات

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة، مساء اليوم المبعوث الأممي عبدالله باتيلي والفريق السياسي التابع له، في أول لقاء له بعد إحاطته في مجلس الأمن بشأن ليبيا، بحضور وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش.

وقدم باتيلي لرئيس الوزراء، مُلخصا لجولاته الإقليمية والدولية ونتائج اجتماعاته في نيويورك، مؤكدا أنها تؤيد خطته في إجراء الانتخابات، باعتبارها الهدف الأساسي لعمل البعثة.

كما تم مناقشة الإجراءات العملية لتنفيذ مقترحه، بحيث يكون قابلا للتنفيذ ويعبر عن رغبة الليبيين الحقيقية في إجراء انتخابات نزيهة وعادلة.

وأكد الدبيبة دعمه للإجراءات المُتخذة من طرف البعثة التي تعمل بشكل جاد ومتواصل مع الأطراف الدولية للوصول إلى انتخابات، وتشكيل فريق يُساهم في استكمال وتحديث القاعدة الدستورية لتكون جاهزة لاستكمال حلم الليبيين، مؤكدا جاهزية الحكومة وأدواتها التنفيذية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

كما أكدت المنقوش أن الدول ذات العلاقة بالملف الليبي التي يتم التواصل معها بشكل مستمر، داعمة حقيقية لإجراء انتخابات نزيهة وعادلة وإنهاء المراحل الانتقالية،ومؤكدة استمرار التواصل الدولي لدعم جهود إنجاح هذا الاستحقاق.

زر الذهاب إلى الأعلى