ليبيا

الدبيبة والكبير وشكشك وأبوجناح يناقشون سبل محاربة الفساد في منظومة الأدوية

عقد عبدالحميد الدبيبة، رئيس الحكومة منتهية الولاية، اجتماعاً مع محافظ مصرف ليبيا المركزي “الصديق الكبير”، ورئيس ديوان المحاسبة “خالد شكشك”، ووزير الصحة المكلف “رمضان أبوجناح”، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء “عادل جمعة”، ورئيس الهيئة العامة للمعلومات “عبد الباسط الباعور”، ظهر اليوم الإثنين، بديوان جهاز الإمداد الطبي.

وبحسب بيان حكومة الدبيبة، فإن الاجتماع، خصص لمتابعة تنفيذ العطاء العام للأدوية والمستلزمات الطبية 2019، بعد أن تراجعه اللجنة المكلفة من وزارة الصحة ويعتمده ديوان المحاسبة، وتستكمل الهيئة العامة للمعلومات المنظومات المنفذة، مع ضرورة انطلاقها لضمان التوزيع السليم للأدوية وعدم تسربها.

وأكد المجتمعون، ضرورة معالجة كافة الملاحظات الواردة من مصرف ليبيا المركزي بشأن الاعتمادات المستندية المفتوحة لجهاز الإمداد الطبي، والبدء فعليا بتنفيذ إجراءات العطاء العام، مع مراعاة توريد الأدوية والمستلزمات الطبية التي لم ترد في بنود العطاء، بحسب بيان حكومة الدبيبة.

وجرى الاتفاق، خلال الاجتماع، على الإسراع بإطلاق عمل المنظومة وتفعيلها في كافة المستشفيات لضمان تحديد الاحتياجات وشفافية التوزيع، مشددين على ضرورة الإفصاح والشفافية في مجال التوريدات المتعلقة بالدواء والمستلزمات الطبية ومحاربة الفساد في كل جوانبه، وفقا لبيان حكومة الدبيبة.

زر الذهاب إلى الأعلى