أهم الأخبارليبيا

الدبيبة يبحث مع أردوغان آخر تطورات الملف السياسي الليبي

التقى مساء اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة الوحدة منتهية الولاية  عبدالحميد الدبيبة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بمدينة دبي على هامش القمة العالمية للحكومات المقامة في الإمارات.
وحضر الاجتماع، وزير العمل والتأهيل، والدولة لشؤون مجلس الوزراء، وسفير ليبيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومستشار الرئيس لشؤون الأمن الوطني، ووزراء الخارجية والمالية والتجارة بدولة تركيا.
وناقش الاجتماع، نتائج لقاء الدبيبة وأردوغان الذي عقد بمدينة إسطنبول في أكتوبر الماضي، وبحث سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين، إلى جانب مناقشة الملف السياسي الليبي، ودعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية.
وتم خلال اللقاء، الاتفاق على دعم الجهود لإنهاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من عدوان، وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع وتوحيد الموقف الإسلامي في هذا الملف.
كما تم خلال هذا اللقاء، مناقشة الأوضاع في دول الجوار الليبي، وتوحيد الجهود بين ليبيا و تركيا من أجل التهدئة والاستقرار الذي يعد ذا أهمية للبلدين.
وفي ختام اللقاء أكد أردوغان أن حكومة الوحدة الوطنية هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي يتعامل معها العالم وتركيا، كما أكد استعداده لدعم أي حوار يفضي لاستقرار ليبيا، ووصولها للانتخابات دون مراحل انتقالية جديدة.
زر الذهاب إلى الأعلى