رياضة

الرئيس التنفيذي لبرشلونة: الدين الحالي يقدر بـ900 مليون يورو

مهاب العشري – وكالة AAC الإخبارية

أكد فيران ريفتير الرئيس التفنيذي لنادي برشلونة الإسباني اليوم (الأربعاء) أن إدارة جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق للنادي وضعت النادي في موقف صعب بسبب وصول الديون لأكثر من مليار يورو وفقًا للتصريحات التي أطلقها.

وقال ريفتير: “ورثنا مؤسسة ميزانية بالسالب، وصل الدين إلى مليار يورو، بعد التدقيق المالي تم الكشف أن إدارة بارتوميو تركت النادي بديون تصل إلى مليار و 350 مليون يورو”.

وأضاف: “الدين الحالي يقدر بـ900 مليون يورو منهم 124 مليون يورو يجب دفعها بشكل ضروري، على سبيل المثال ملعب يوهان كرويف كان مقررًا أن تكلفته 4 مليون يورو كما يقال في الميزانية، وفي النهاية أخبروا الناس أن تكلفته 19 مليون”.

وواصل: “في شهر أبريل الماضي لم يستطيع النادي العمل بسبب عدم توفر أي أموال في صندوق المال الخاص بالنادي، صفقة بيانتش التي تمت لإنقاذ الميزانية كلفت النادي 8.5 مليون يورو”.

وأردف: “من 2017 حتى 2020 زادت الأرباح بنسبة 30% ولكن أيضًا زادت نسبة المصاريف إلى 55% والرواتب إلى 61%، برشلونة وقع مع 3 لاعبين من أغلى 5 في التاريخ تكلفتهم أكبر من ميزانية بعض الأندية الأوروبية”.

وأكمل حديثه قائلًا: “وجدنا منظومة رياضية كارثية ندفع رواتب بنسبة أكبر من 50% من أندية أوروبا، هناك 4 لاعبين من الفريق الأول تكلفة رواتبهم 300 مليون يورو، تركوا لنا لاعبين في نهاية مسيرتهم بعقود طويلة، وعقود لاعبي اللاماسيا الشباب تقترب من النهاية وعلينا التفاوض”.

زر الذهاب إلى الأعلى