ليبيا

الزائدي: قدمنا ورق ترشح سيف الإسلام في هدوء.. ونراهن على الليبيين

قال محامي سيف القذافي والمفوض باسمه في الانتخابات خالد الزائدي:” استكملنا كل المستندات المطلوبة وقدمناها صباح اليوم بسلام وهدوء، وتم قبول الملف وأُضيف للمنظومة لدى مفوضية الانتخابات”.

وفي تصريحات صحفية، وأكد الزائدي، أن الموقف القانوني للمرشح سيف الإسلام صحيح حتى الآن، ولا نتوقع تقديم أي طعن ضد ترشحه”

وأضاف:” في حال قُدّمت طعون المناوئين فسترفض قطعا كون كل الأوراق والمستندات مستوفاة وسليمة قانونيا”.

ولفت إلى أن تعليق المحكمة الجنائية الدولية على خطوة الترشح اليوم لا تعني لنا أي شيء ولا تملك أي صلاحية لمنع ترشح سيف الإسلام”.

وأشار إلى أن القضاء الليبي هو المختص الوحيد بأي قرار يخص موكلي، والمحكمة العليا الليبية نقضت الحكم في القضية 630 الأولى، وما زالت قيد التداول ولم يصدر فيها حكم”.

وتابع:” سيقوم المرشح الرئاسي سيف الإسلام بالتجول في كل مناطق ليبيا، ولا توجد أي عوائق تمنعه من ذلك، وسيكون لنا موكولون في كل مناطق ليبيا لإدارة حملتنا الانتخابية”.

وقال إن سيف الإسلام يعوّل على الشعب الليبي ولا يعوّل على القوة الخارجية في دعمه، والكلمة العليا للناخبين من أبناء الشعب الليبي”.

ونوه بأن سيف الإسلام القذافي يتمتع بشعبية كبيرة في الداخل، لذا فإن فرصته كبيرة جدا في الفوز برئاسة البلاد”، متابعا:” لدينا برنامج انتخابي متكامل قيد الدراسة وسنعلنه قريبا للشعب الليبي”.

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، قد أكدت أنه تقدّم اليوم الأحد، سيف الإسلام معمر القذافي، للترشح لرئاسة الدولة الليبية.

وقال بيان صادر عن المفوضية: “تقدم بمستندات ترشحه إلى مكتب الإدارة الانتخابية سبها، مستكملا جميع المصوغات القانونية بحسب القانون رقم (1) الصادر عن مجلس النواب بشأن انتخاب رئيس الدولة”.

وأضاف البيان “كما استلم المرشح سيف الإسلام القذافي بطاقته الانتخابية من المركز الانتخابي المسجل به، وهو الجمهورية ورقم المركز 21021 بمدينة سبها”.

زر الذهاب إلى الأعلى