ليبيا

الزبيدي: الاشتباكات التي شهدتها الزاوية هدفها السيطرة على المدينة

قال المحلل السياسي والقانوني محمد الزبيدي ، أن الدول التي “تُخطّط” لرئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة، تهدف إلى السيطرة على العاصمة طرابلس عبر تقليل عدد المليشيات فيها.

وقال الزبيدي في مداخلة مع قناة العربية الحدث،  إن الاشتباكات التي شهدتها مدينة الزاوية مؤخراً، جاءت من أجل السيطرة على المدينة؛ تحسّباً من استخدام “باشاغا” لها بوابةً للعبور نحو العاصمة,، وفق قوله.

وحذر الزبيدي في وقت سابق ، من حالة الانفلات الأمنى التي تشهدها البلاد ، مؤكدا أنها تهدد كيان شعب بأكمله، وجعلته يفقد السيادة الكلية على بلاده وأصبح مجرد دمى تحركها الدول التي لديها مصالح داخل ليبيا وخارجها.

وأضاف الزبيدي:” جميع الدول على الصعيد الدولي أصبحت تساوم على الأراضي الليبية، خاصة مع وجود تركيا التي تسعى لتحقيق حلم إحياء الدولة العثمانية، فمنْ يعتقد أن وجودها مؤقت خاطئ كليا لأن تركيا مستمرة بشكل كبير داخل الأراضي الليبية”.

وأوضح الزبيدي، أن الحكومات في ليبيا تصنعها الدول المعادية، لذلك لا تستطيع تقديم أي شئ لليبيين الذين أصبحوا مجرد دمى، وتحولت أحلامهم سراب، ومصيرهم لم يعد بأيديهم ولكن بأيدي الدول التي لديها مصالح داخل ليبيا ولو بسيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى