ليبيا

الزوبية مهاجمًا المنفي: يحاول كسر سيادة ليبيا من أجل راحة أسرته في اليونان

هاجم مدير إدارة الإعلام الخارجي الأسبق جمال الزوبية ، بيان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، بشأن واقعة وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس الذي عدل خلالها عن زيارته لطرابلس والتوجه إلى بنغازي.

وقال الزوبية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن محاولة المنفي لكسر سيادة الدولة الليبية من أجل راحة أسرته في اليونان أو دعمًا للأسير وعقيلة للتنازل عن المياه الإقليمية الليبية أو بسبب انتمائه للنظام السابق.

وكان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، كشف في وقت سابق، عن إجراء اتصالات مع وزارة الخارجية اليونانية لاستيضاح أسباب إلغاء وزير خارجيتها نيكوس ديندياس زيارته إلى طرابلس اليوم الخميس.

وقال المنفي في بيان إن المجلس الرئاسي يحرص على استمرار العلاقات الودية مع كافة الدول التي تربطها بدولة ليبيا علاقات دبلوماسية، مضيفاً أن المجلس الرئاسي يسعى لتعزيز هذه العلاقات على قاعدة الاحترام المتبادل والقواعد الدولية المنظمة للعمل الدبلوماسي لتجنب كل ما يعرقل ويكدر صفو تلك العلاقات، مشيرا إلى أن اليونان في طليعة تلك الدول.

وشدد المنفي في بيانه على حرص المجلس الرئاسي على إزالة كل أسباب سوء الفهم وتجنب أية حوادث دبلوماسية ورفض أي خطوات تصعيدية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى