أهم الأخبارليبيا

السايح: المفوضية جاهزة كلياً لتنفيذ انتخاب المجالس البلدية

استقبل رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات، عماد السايح، اليوم الأحد، مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) في ليبيا، السيد جون كارديناس، والوفد المرافق له، بحضور عضوي مجلس المفوضية، عبدالحكيم الشعاب، ورباب حلب.

 

جاء هذا اللقاء في إطار دعم المجتمع الدولي للمسار الديمقراطي في ليبيا، حيث تم بحث مستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخاب المجالس البلدية، والاستفادة من الدعم الذي يمكن أن تقدمه USAID في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات لتعزيز مستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات القادمة.

 

وأكد السايح خلال اللقاء على أهمية الدعم الأمريكي للمفوضية، مشددًا على أن هذا الدعم سيسهم في تعزيز قدرات المفوضية وإمكانياتها الفنية واللوجستية، بما يضمن إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

 

من جانبه، أعرب كارديناس عن استعداد USAID لتقديم الدعم الكامل للمفوضية، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم بقوة المسار الديمقراطي في ليبيا.

 

وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع، منها: مستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخاب المجالس البلدية، وآليات دعم USAID للمفوضية في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات، وآليات التنسيق بين المفوضية وUSAID في مجال دعم الانتخابات

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار الدعم الأمريكي المستمر للمفوضية العليا للانتخابات، بهدف تعزيز قدراتها وإمكانياتها الفنية واللوجستية، بما يضمن إجراء انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى