ليبيا

السفارة الفرنسية: وجهنا رسائل تدعم الانتخابات بمؤتمر «استقرار ليبيا»

متابعات- وكالة AAC الإخبارية

وجهت السفارة الفرنسية، الشكر إلى السلطات الليبية على تنظيم مؤتمر استقرار ليبيا، الخميس الماضي، في العاصمة الليبية طرابلس.

وقال السفارة الفرنسية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن وزير خارجيتها جان إيف لورديان، بعث بعدد من الرسائل خلال المؤتمر، أولها دعم لجنة “5+5″، من أجل انسحاب القوات الأجنبية والحفاظ على السيادة الليبية مع التأكيد على وجود تقدم ملحوظ في استقرار البلاد.

وتمسك بضرورة دعم السلطات الليبية من المجلس الرئاسي والحكومة لعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في يوم 24 ديسمبر.

ودعا لورديان، رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، للمشاركة في مؤتمر باريس بشأن ليبيا في 12 نوفمبر المقبل من أجل مصلحة البلاد.

وفشلت محاولات الحكومة لتأجيل الانتخابات عبر مؤتمر استقرار ليبيا، بعد رفض عدد من الدول مسودة البيان الختامي لمؤتمر مبادرة استقرار ليبيا، وأوضحت مصادر متطابقة أن الخلاف نشب بسبب تمسك الجانب الليبي بالفقرة 9 من مسودة البيان، التي تشير للانتخابات بشكل فضفاض دون ذكر التاريخ.

وتنص المادة 9 من البيان على التالي: “يشدد المشاركون على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة من أجل بناء الثقة وخلق بيئة مناسبة لانتخابات وطنية نزيهة وتثقيف الناخبين لمواجهة خطاب الكراهية في الإعلام المضلل ، ويؤكد المشاركون التزامهم بتقديم الدعم الكامل لحكومة الوحدة الوطنية بالكيفية المطلوبة في هذا الاتجاه، ويدفعون نحو مشاركة أكثر للمرأة والشباب في جميع الأنشطة المتعلقة بالانتقال الديمقراطي في ليبيا ، بما في ذلك المشاركة في حل النزاعات وبناء السلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى