ليبيا

السفير الأمريكي: المجتمع الدولي سيوقع عقوبات على المعرقلين للانتخابات

اعتبر السفير والمبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، أن الانتخابات مفتاح الاستقرار الوحيد في ليبيا.

وقال السفير الأمريكي، في لقاء مع قناة “218NEWS”، أن الولايات المتحدة تدعم العملية الانتخابية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر، وللشعب الليبي لضمان إنجازها في موعدها.

وأشاد نورلاند، بجهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، واصفاً إياها بأنها “مؤسسة تقنية وتعمل بمهنية عالية، وقد مهّدت الطريق بكفاءة عالية لإجراء الانتخابات في موعدها”.

وشدد نورلاند، على أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي سيتخذان الموقف اللازم لمعاقبة أي شخص يدعو إلى العنف، قبل وأثناء أو بعد الانتخابات، وجزم بحتمية اتخاذ ردود الفعل المناسبة تجاه أي شخص يسير في طريق تعطيل الانتخابات.

ولفت نورلاند، إلى أن الولايات المتحدة لا تُفكّر في الوقت الحالي في فرض العقوبات على أي شخص بعينه حالياً، بل على مَن هم مستعدون لإثارة العنف أو الدعوة إليه، إما لإعاقة سير الانتخابات عندما تنطلق، أو للتشكيك في النتائج بعد ظهورها.

وأكد نورلاند، إنه يثق الولايات المتحدة من إجراء انتخابات ناجحة قبل حلول العام الجديد، موضحًا أن إيجاد حكومة منتخبة ديمقراطياً في ليبيا، سينتج عنه توزيع أكثر عدلاً للثروة، وسيضع الشعب الليبي في مكانة أفضل، وأكثر ازدهاراً.

وعبر نورلاند، عن تقدير الإدارة الأميركية للجنة 5+5؛ لما قامت به من إعداد خطط عمل متوازنة وتدريجية لخروج القوى والمقاتلين الأجانب والمرتزقة.

زر الذهاب إلى الأعلى