أهم الأخبارليبيا

السلامي: كل السياسيين الليبيين عليهم أن يوقنوا أن مصر هي الداعم الأول لنا

قال الدكتور مسعود السلامي أستاذ العلاقات الدولية جامعة الزيتونة إن مصر كانت من أولى الدول العربية الشقيقة السباقة إلى مؤازرة الليبين في هذة الكارثة مضيفا أن توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كانت واضحة وحازمة للجميع بدعم الأشقاء في ليبيا بكل السبل مضيفا أن مصر سخرت كل الامكانيات التى تمتلكها لنجدة الليبين .

 

واشار السلامي في تصريحات خاصة لـ” وكالة وسط ” أن دعم القاهرة كان سخيا من حيث العدد والعدة وكان الأول الذي جاء من خارج ليبيا لإغاثة المنكوبين مضيفا أن الدعم المصري قد تضاعف بعد قرار الرئيس السيسي بتجهيز الباخرة أميسترال لتكون مستشفى ميداني فضلا عن وسائل الدعم والإنقاذ البرية والجوية .

 

 

وذكر السلامي أن مصر بوجهها العروبي القومي في عهد الرئيس السيسي قد طغى على كل الأبعاد الأخرى مضيفا أن السياسة المصرية تجاة ليبيا تقوم على الأخوة والمحبة والجوار وتجلى الدعم المصري بزيارة رئيس الأركان المصري إلى ليبيا الذى أعطى توجيهاتة بتقديم كل أنواع الدعم لكل الليبين .

 

وناشد السلامي السياسين الليبين برتيب أولوياتهم السياسية بحيث نؤمن أن مصر هي الأقرب لنا وأن القاهرة هي الشقيقة الكبرى وتبقى مصر هي الركيزة التى لن تقوم للوطن العربي قائمة بدونها

زر الذهاب إلى الأعلى