ليبيا

السيسي خلال لقائه رئيس رومانيا: ندعم الحل السياسي في ليبيا

متابعات-وكالة AAC الإخبارية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي جمعه مع نظيره الروماني، اليوم الأربعاء، الاستمرار في دعم الحل السياسي للأزمة الليبية، مشيرا إلى أنه بحث الملف الليبي مع كلاوس يوهانيس خلال اللقاء الذي جرى في قصر الإتحادية.

وقال السيسي، إنه تم التأكيد خلال المباحثات، على التطلع لعقد الانتخابات الليبية في الـ 24 من ديسمبر القادم بما يتيح للشعب الليبي الشقيق فرصة اختيار حكومة موحدة تحفظ أمن واستقرار ووحدة وسيادة البلاد.

وشدد الرئيس المصري على أهمية الالتزام بمقررات الأمم المتحدة ولا سيما قرار مجلس الأمن رقم 2570 ، الذي دعا لسحب المرتزقة وكافة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية، مع عدم استغلال الساحة الليبية لتحقيق مصالح وأغراض سياسية لأطراف أخرى.

وتطرق السيسي لسياق آخر، مؤكدا أهمية إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين بما يسهم في تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفيما يخص الأزمة السورية، أضاف الرئيس المصري أنه بحث مع نظيره الروماني، ملف الأزمة السورية، قائلا: “جددنا دعمنا لجهود المبعوث الأممي بغية التوصل لتسوية سلمية على أساس إعلان جنيف وقرار مجلس الأمن رقم 2245 ورفض محاولات بعض الأطراف الإقليمية لفرض الأمر الواقع سواء عبر انتهاك السيادة السورية أو إجراء تغيرات ديموغرافية قسرية بتلك الدولة”.

وأختتم السيسي تصريحات معربا عن سعادته وترحيبه بزيارة الرئيس الروماني إلى مصر، متمنيا استمرار التقدم والاستقرار والازدهار لدولة رومانيا الصديقة.

زر الذهاب إلى الأعلى