أهم الأخبارليبيا

الشعاب: ليبيا ستحصد ثمرة شديدة المرارة من ثمار المكابرة السياسية

أكد عضو مجلس النواب، بالخير الشعاب، أن “الأجنبي المتآمر الذي يصول و يجول في طول البلاد وعرضها يغذي فتنتنا الكبرى بالمال والسلاح تارة والتزوير الإعلامي تارة أخرى” .

 

وقال الشعاب في منشور عبر حسابه على فيسبوك، إنه “في هذا الوقت وليبيا الحبيبة تتجه شيئاً فشيئاً لقدر الله نحو حرب أهلية قذرة لا منتصر فيها وأخطار كبرى كالتقسيم والوصاية الدولية والإفلاس وفقدان السيطرة على الموارد لصالح دول كبرى وأرض منقوصة السيادة تلوح في الأفق”.

 

وأضاف أن “الذي يجري الآن ما هو إلا ثمرة شديدة المرارة من ثمار المكابرة و الاحتقان السياسي المزمن في البلاد و الذي استفحل معه دور القبيلة وحتى المدينة للأسف في مقابل تراجع دور المؤسسة لتتراجع تبعاً لذلك وفي مناخ اجتماعي متخلف كل مناحي الحياة”.

 

وتابع؛ ” و من ثم فالحل يبدأ باعترافنا أولاً بوجود أزمة سياسية حادة منشأها خياراتنا الإنتخابية وسيادة وهيمنة ثقافة أي صوت وبأي ثمن و ما الانتخابات التي جرت في المؤتمر الوطني أو مجلس النواب وحتى البلديات واختيار الحكومات إلا صورة للتصعيد الشعبي في طريقة الحشد وتجميع الأصوات دون رؤية أو خطة أو هدف ومنع التنوع السياسي فيها”.

 

وأشار إلى أن “الحل لا يمكن أن يأتي بالهتاف والتصفيق، الحل لا يأتي إلا بالحوار الوطني الحر حيث يصبح كل شيء قابل للنقاش بلا خطوط حمراء ومن غير شروط”.

 

وأكمل أن “الحل في وجود قيادة سياسية منتخبة لها رؤية وخطط واضحة وعلمية لحل مشاكلنا المزمنة”، لافتًا إل أن “الحل في توعية المواطن أن يفتح عينيه جيدا ويميز بين المترشحين وليعطي صوته الانتخابي للأفضل وليس للأقرب”.

زر الذهاب إلى الأعلى