العالم

الشورى الإيراني يهاجم أردوغان: كلماته غير مقبولة ودعوة للانقسام

متابعات – وكالة AAC NEWS
هاجم مجلس الشورى الإيراني، في بيان، اليوم (الأحد)، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب أبيات الشعر التي ألقاها في أذربيجان، حيث اعتبرها تمس وحدة أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وأفاد البيان احتجاج 214 نائبًا في البرلمان الإيراني على أدبيات الرئيس التركي علي حسب قولهم ” المثيرة للانقسام غير مقبولة”
وأدان البيان استخدام الأدبيات المثيرة للانقسام من قبل الرئيس التركي أردوغان، الذي يتوقع حسن الجوار وبذل الجهود من أجل وحدة العالم الإسلامي وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن هذا أمر غريب للغاية وغير مقبول بالمرة.
وأضاف البيان أن هذه الأدبيات «أبيات الشعر» تذكر الشعب الإيراني بالألم الذي أصاب جسد إيران العظيمة جراء الفصل القسري واللا إرادي لجزء مهم من الشعب الإيراني، مشيرًا إلى أن هذه القصيدة كتبها شاعر وقرأها إيرانيون أعزاء يحزنهم الفراق.
كانت وزارة الخارجية الإيرانية استدعت السفير التركي في طهران، دريا أورس، ردًا على أبيات من الشعر الأذري تعتبرها إيران من القصائد ذات الإسقاطات «الانفصالية» المضادة لوحدة الأراضي الإيرانية، وقد أنشدها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال زيارته لعاصمة أذربيجان، باكو، الخميس الماضي

زر الذهاب إلى الأعلى