أهم الأخبارليبيا

الصغير: الدبيبة والكبير والغرياني يريدون وصم الشعب الليبي بـ”العالة“

استنكر وكيل وزارة الخارجية الأسبق حسن الصغير هجوم رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة على المواطن الليبي في تصريحات قال فيها ”المواطن الليبي يريد البنزين والمياه والكهرباء ببلاش”.

 

وقال الصغير في تصريح صحفي: “هذا الكائن كوّن هو وعائلته واصهاره ومواليه ومحظييه ثروات طائلة تقدر بالمليارات في الداخل والخارج ونهب على مدى عقود ثروات الشعب ولا زال ينهب حتى ساعته وتاريخه”.

 

وأضاف أن الدبيبة “يستكثر على الليبيين الحصول على الخدمات البائسة في المياه والكهرباء والوقود بأسعار مدعومة، ويقول بأننا شعب يأكل (ببلاش)”.

 

وتابع: “يا نكرة، شعب ليبيا شعب عنده كرامة وآنفة وكبرياء بالرغم من بعض سلبياته كبقية شعوب العالم، إلا أنه ليس كما تدعي، فلا يوجد شيء في ليبيا (ببلاش) بالعكس في ظل سلطات العصابات المتواترة على طرابلس منذ انقلاب فجر ليبيا 2014 الذي كنت أنت داعما وممولا له، تضاعفت الأسعار وانهار الدينار وتضاءلت القدرة الشرائية للمواطن، وانحسرت الخدمات فيما دون الحد الأدنى”.

 

واستكمل الصغير: “اختلفتم فيما بينكم أنتم و(محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق) الكبير والمفتن (في إشارة إلى المفتي المعزول الصادق الغرياني) وغيرهم فتريدون الآن وصم الشعب ووصفه بالعالة عليكم”.

 

وواصل الصغير: “أنتم العالة على هذا البلد وثرواته وأنتم سبب فقر وإفقار شعبه وإفراغ خزائنه”.

 

يشار إلى أن الدبيبة شن هجوما على الشعب وحمّله سبب فشل الدولة، قائلا: “الشعب بياكل ببلاش والمواطن الليبي اتّكالي ويريد فلوس زيادة والبنزين والكهرباء والمياه ببلاش”.

زر الذهاب إلى الأعلى