ليبيا

«الطرابلسي» لـ«السفير الإيطالي»: على شركاتكم العودة إلى ليبيا في ظل تحسن الوضع الأمني

استقبل وزير الداخلية المكلف في حكومة عبدالحميد الدبيبة “عماد مصطفى الطرابلسي”، اليوم الأحد، بديوان الوزارة السفير الإيطالي لدى ليبيا “جوزيبي بوتشينو”، والمستشار السياسي والقنصل العام ومعاون المندوب الأمني بالسفارة الإيطالية، بحضور وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة، ومدير إدارة العلاقات والتعاون، ومندوبين عن مكتب الوزير ومكتب الاتصال والتعاون الدولي.

وفي مستهل اللقاء، أكد الطرابلسي، عمق العلاقة بين الجانبين، وتناول الاجتماع مناقشة العديد من المحاور المشتركة والتي كان أبرزها ملفي الأمن والهجرة غير الشرعية وتداعياتهما السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والأمنية ومدى ارتباطهما بالجريمة المنظمة العابرة للوطنية والإرهاب على البلدين.

وأشار الطرابلسي، إلى تشكيل لجنة من مكونات الوزارة المختصة وأعدت خطة من أربعة مرتكزات تبدأ من حماية (الحدود – الصحراء – المدن – البحر) يمكن العمل المشترك عليها ليكون لها الأثر الإيجابي على أرض الواقع، وهذا يحتاج إلى دعم لجهود الوزارة في هذا الشأن.

كما دعا الطرابلسي، إلى عودة الشركات الإيطالية للعمل في ظل تحسن الوضع الأمني، مثنياً على عمل السفارة الإيطالية من داخل الأراضي الليبية، حاثاً السفير الإيطالي على تقديم تسهيلات أكبر لمنح التأشيرات للمواطنين الليبيين، والعمل على رفع كفاءة وتعزيز قدرات الكوادر الشرطية الليبية.

ومن جانبه أكد السفير الإيطالي، عمق العلاقة وإن موقف الحكومة الإيطالية يتوافق تماماً مع الموقف الليبي في العديد من الموضوعات الهامة.

وأكد أهمية تفعيل أكبر للتواصل من أجل العمل المشترك بما يصب في صالح الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى