أهم الأخبارليبيا

الطرابلسي: مالطا لها دور كبير في محاربة الجريمة المنظمة والمخدرات بالمنطقة

أكد وزير الداخلية المكلف في حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية عماد الطرابلسي، ان مالطا سيكون لها «دور كبير في محاربة الجريمة المنظمة والمخدرات والهجرة غير الشرعية»، داعيا دول الاتحاد الأوروبي إلى توطيد علاقاته مع وزارة الداخلية الليبية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الطرابلسي مع وزير الداخلية المالطي والوفد المرافق له بديوان الوزارة في طرابلس، ظهر اليوم الأربعاء، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية والجريمة الدولية والإرهاب والبرامج التدريبية، بحسب صفحة الوزارة الداخلية الليبية على «فيسبوك».

 

وقالت الوزارة إن الطرابلسي ناقش مع وزير الداخلية المالطي سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة العابرة للوطنية والإرهاب والبرامج التدريبية، بالإضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

وذكر الطرابلسي خلال الاجتماع باللقاءات السابقة بين وزارتي الداخلية في ليبيا ومالطا، والتي ناقش خلالها الجانبين العديد من القضايا وعلى رأسها الهجرة غير الشرعية، معربا عن تفاؤله بالعمل مع مالطا «كونها دولة صديقة وتربطنا عدة قضايا أمنية».

زر الذهاب إلى الأعلى