أهم الأخبارليبيا

الطرابلسي: مشكلة الهجرة غير الشرعية في ليبيا تتفاقم بشكل كبير

عقد وزير الداخلية المكلف بحكومة الدبيبة “عماد الطرابلسي” اجتماعا أمس الأربعاء مع وزير الداخلية الإيطالي “ماتيو بيانتيدوزي” بحضور عدد من القيادات الأمنية في كلا الوزارتين.

وذكرت وزارة الداخلية بحكومة الدبيبة أن الاجتماع تناول بحث القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك خاصة التدريب والتأهيل وتبادل المعلومات حول ملف الهجرة غير الشرعية وتأمين الحدود ومكافحة الجريمة.

وقال الطرابلسي إن مشكلة الهجرة غير الشرعية في ليبيا تتفاقم ما يتطلب دعم وزارة الداخلية بما تحتاجه من إمكانيات لمواجهة تدفقات المهاجرين وإعادة ترحيلهم إلى بلادهم طوعيا بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة.

وأشار إلى الجهود المبذولة من قبل مكونات الوزارة المعنية لتأمين الحدود وتفعيل أبراج المراقبة الإلكترونية وتسيير الدوريات الصحراوية لمراقبة مسالك التهريب، مؤكدا أن هذه الجهود ستتضاعف عندما يكون هناك دعم حقيقي من الشركاء الإيطاليين خاصة في تطوير قدرات الشرطة الليبية في مختلف المجالات الأمنية سواء من خلال الدورات التدريبية أو بالدعم التقني والفني، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن الاجتماع ناقش آليات العمل المشترك لتبادل المعلومات حول عصابات الاتجار بالبشر، ودعوة فريق العمل المشترك المعنى بالأمن إلى عقد اجتماعه في طرابلس خلال المدة القريبة القادمة لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى