ليبيا

الطرابلسي: نظيري الإيطالي أثنى على خطتي الأمنية

اطلع وزير الداخلية المكلف في الحكومة منتهية الولاية عماد الطرابلسي، نظيره الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، على خطة عمل وزارته بمراحلها الأربعة في مكافحة الهجرة وحماية وحراسة الحدود وكذلك مكافحة التهريب والمخدرات والجريمة المنظمة العابرة للوطنية والإرهاب.

وعلى هامش زيارة رئيسة وزراء إيطاليا والوفد المرافق لها للعاصمة طرابلس، التقى الطرابلسي مع نظيره الإيطالي بمجمع قاعات غابة النصر بطرابلس.

وحضر اللقاء رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ورئيس جهاز حرس الحدود ومدير الإدارة العامة للتدريب ومدير الإدارة العامة لأمن السواحل ومدير مكتب الوزير ورئيس مكتب الشؤون السرية بمكتب الوزير ومسؤولين بوزارة الداخلية الإيطالية.

وفي مستهل اللقاء، رحب الطرابلسي بهذه الزيارة التي جاءت على رأس وفد كبير من الجانب الإيطالي لتعزيز العلاقات بين البلدين في عدة مواضيع تخدم المصلحة المشتركة بين الجانبين.

ومن جهته أثنى الوزير الإيطالي على الخطة الأمنية التي تنفذها وزارة الداخلية في حكومة الدبيبة للمحافظة على الأمن، داعياً الطرابلسي إلى زيارة إيطاليا قبل اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بين وزارتي الداخلية الليبية والإيطالية الذي تم التأكيد على عقده خلال شهر فبراير القادم، وفقا لبيان “داخلية الدبيبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى