ليبيا

الطرابلسي يعرض على «باتيلي» خططه لمواجهة الأزمات الأمنية في طرابلس

اجتمع وزير الداخلية المكلف في الحكومة منتهية الولاية “عماد مصطفى الطرابلسي”، اليوم السبت، مع المبعوث الأممي لدى ليبيا “عبدالله باتيلي” والوفد المرافق له.

وناقش الطرابلسي، خلال الاجتماع، عدداً من المواضيع المتعلقة بدور وزارة الداخلية الفعال في أعمال لجنة 5+5، بالإضافة إلى مناقشة ملف الهجرة غير الشرعية وحماية وحراسة الحدود ومكافحة الجريمة المنظمة العابرة للوطنية.

واستعرض الطرابلسي، خطة عمل الوزارة لدعم مديريات الأمن ومراكز الشرطة التابعة لها، موضحاً أن الوزارة ستشرع خلال الأيام القليلة القادمة في إطلاق المرحلة الثانية لدعم مديريات أمن طوق العاصمة، وكذلك دعم جهاز حراسة المرافق التعليمية، واستعدادات الوزارة لتأمين وحماية الانتخابات على المستوى البلدي والوطني لإرساء دعائم الأمن على مستوى ليبيا.

ومن جانبه، أشاد المبعوث الأممي لدى ليبيا، بالجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية وما نتج عنه من أثر إيجابي على الحالة الأمنية؛ مثنياً على أهمية هذا الاجتماع، وفقا لبيان داخلية الدبيبة.

وأكد باتيلي، على الشراكة الفاعلة بين فريقي البعثة والوزارة وباقي المنظمات الدولية التابعة للبعثة، بحسب بيان داخلية الدبيبة.

زر الذهاب إلى الأعلى