ليبيا

العابد: نسعى لتشغيل أكبر عدد من الباحثين عن العمل في السوق المحلية

أكد وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، علي العابد، أن وزارته تسعى إلى تشغيل أكبر عدد ممكن من الباحثين عن العمل في السوق المحلية، واستبدال العمالة الأجنبية بالوطنية بعد تأهيلها وفق متطلبات سوق العمل.

جاء تأكيد العابد خلال كلمته في حفل اختتام فعاليات البرنامج المهني العام للباحثين عن عمل والمقبلين على التخرج ببلدية جنزور والمناطق المجاورة لها في عدد من المجالات المهنية والحرفية والتي يشرف عليها صندوق تنمية الموارد البشرية التابع للوزارة.

وقال العابد في كلمته إن وزارة العمل والتأهيل «تسعى لتدريب الباحثين عن العمل في كافة المجالات المهنية من خلال الأذرع التنفيذية المتمثلة في المراكز التدريبية والجهات التابعة للوزارة لتنفيذ روزنامة التدريب التي أطلقتها الوزارة».

وأوضح العابد أن التدريب يغطي جميع الشرائح بمختلف فئاتهم ومناطقهم، مؤكدًا أن «التركيز سيكون على البرامج التدريبية المهنية التي من خلالها نهدف إلى إحلال العمالة الأجنبية بعمالة وطنية مدرّبة».

كما بيّن العابد أن «الهدف العام هو تشغيل أكبر عدد ممكن من الباحثين عن العمل من خلال إكسابهم مهنة حرفية وإقحامهم في سوق العمل الليبية».

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى