ليبيا

«العابد» يشارك في انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بليبيا

ليبيا- شارك وزير العمل والتأهيل “علي العابد الرضا”، في فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في ليبيا، بدعوة من الشبكة العالمية لريادة الأعمال في ليبيا بأكاديمية الدراسات العليا بحضور لفيف من المسؤولين وراود الأعمال.

وفي مستهل كلمته، أكد الوزير، أهمية الشراكة التي يجب أن تتم بين المهتمين بريادة الأعمال والجهات الحكومية المختصة، وذلك من أجل تنمية وبناء رواد أعمال في مراحل متقدمة، ليكونوا قادرين على إنشاء مشروعات صغيرة بالشكل الصحيح.

وأضاف الوزير، أن الدور الذي تضطلع به وزارة العمل والتأهيل من خلال الجهات التابعة المتمثلة في صندوق التسهيلات المالية، وصندوق تنمية الموارد البشرية لتطوير قدرات الباحثين عن العمل.

وأكد الوزير، أن هذا لن يتم إلا بإعداد برنامج تحفيز وطني شامل ومدعوم من الحكومة، يكون في صورة شرائح تصاعدية تتوافق مع القيمة المضافة للدخل الوطني وعدد فرص العمل التي توفرها هذه البرنامج والمشاريع .

وبارك الوزير، مبادرة تأسيس “مركز الريادة والابتكار بالأكاديمية” الذي أكد أنه خطوة من أجل  تعزيز الوعي بريادة الأعمال في مختلف الأنشطة الاقتصادية في البلاد.

وحثّ الوزير، رواد ورائدات الأعمال، على الاستفادة من هذا المركز وخدماته ليكون لهم عوناً وسنداً في تطوير أفكارهم، وتحويلها إلى نشاطات ومنشآت منتجة تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى