ليبيا

العبود: الجيش الليبي هو الضامن لوحدة ليبيا واستقرارها

قال أحمد العبود أستاذ العلوم السياسية بجامعة بنغازي، إن الموسسة العسكرية هي صاحبة الإنجاز الوحيد في عشرية الفشل منذ أحداث 2011 إلى الآن، فلا يستطيع أن ينكر أحد النجاحات التي حققها الجيش الليبي بقايدة “المشير حفتر” في الحرب علي الارهاب وتفكيك المليشيات ، وفرض معادلة الأمن والاستقرار في بنغازي ودرنه والهلال النفطي والجنوب الليبي.

وأضاف العبود في تصريحات خاصة لـ «وكالة AAC الإخبارية» قائلا: “إن الإنجاز الأبرز الذي لابد التعريج عليه هو إعادة بناء الموسسة العسكرية بكلياتها ومعاهدها وإعادة تأهيل أركانات الجيش المختلفة، حيث اصبح الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر عنوان للسيادة الوطنية بفعل تأكيده الدائم بان القوات المسلحة العربية الليبية هي الضامن الأول للأمن القومي والوحدة الترابية في ليبيا”.

وتابع لا يستطيع أن ينكر أحد دور الجيش في معادلة الوحدة والاستقرار، فلولا الجيش لعرفت ليبيا الانقسام والتشزم.

وأوضح العبود، أن المتابع لطبيعة دور الجيش يدرك تمام الإدراك بأن وجوده يمنع ظهور الفوضى والدليل أن مناطق سيطرت الجيش تنعم بالأمن والامان وتنحصر فيها مظاهر الهجرة غير الشرعية.

وأكد على أن دور الجيش انتقل الي ضامن للعملية السياسية والتحول الديمقراطي وداعم للذهاب للانتخابات الرئاسية والتشريعية التي تحترم إرادة الليبيين، وهذا ما اكده المشير حفتر في كل خطاباته في المدة الاخيرة ولعل آخرها الذي كان في بنغازي في ذكري الاحتفال بعيد الاستقلال في 24 ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى