أهم الأخبارليبيا

العرفي: ستكون هناك جلسة مرتقبة بين النواب ومجلس الإدارة الجديد للمصرف المركزي

أكد عضو مجلس النواب “عبدالمنعم العرفي، أنه “ستكون هناك جلسة مرتقبة بدعوة من رئيس مجلس النواب للتشاور حول مجلس الإدارة الجديد للمصرف المركزي”.

وقال العرفي، في تصريح لصفر،  “يجب أن يكون هناك مجلس إدارة متكامل للمصرف المركزي وهذا ما سيتم الاتفاق عليه مع رئيس مجلس النواب لتتم كل المعاملات الخاصة والقرارات المنوطة بـ المصرف المركزي بشكل صحيح وسلس”.

وأضاف؛ “اعتذار محمد الشكري، و بيان بعثة الأمم المتحدة وتراجع رئيس المجلس الرئاسي عن القرار و توجيهه رسالة لمجلسي النواب والدولة بالإسراع في ملف المناصب السيادية كل هذا يوضح أن اختيار المناصب السيادية من حق مجلس النواب”.

وأردف العرفي، “نحن نسعى لتغيير جميع شاغلي المناصب السيادية وليس محافظ المصرف المركزي لكننا ننتظر  استقرار الأمور في البلاد للقيام بمثل هذه الخطوة”.

وتابع؛ أن “تغيير الصديق الكبير، لابد أن يتم بشكل صحيح عن طريق تعيين مجلس إدارة جديد ومساءلة الكبير عن كل شاردة وواردة خلال فترة توليه لمنصب المحافظ التي امتدت لمدة 12 عاماً متتالية”.

وختم العرفي موضحًا، “نحن ماضون رفقة المجلس الأعلى للدولة في اختيار كل المناصب السيادية وفق ما تم الاتفاق عليه في أبوزنيقة.
بليحق: مشاركة النواب في ورشة البعثة الأممية بتونس هدفها تعزيز دور السلطة التشريعية

زر الذهاب إلى الأعلى