ليبيا

القائم بأعمال السفارة المصرية في طرابلس يلتقي مبعوث الأمم المتحدة بليبيا

التقى السفير تامر مصطفى، القائم بأعمال سفارة جمهورية مصر العربية في العاصمة الليبية طرابلس، برئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا، عبد الله باثيلي، حيث تطرق الاجتماع إلى تأكيد دعم مصر لجهود البعثة الأممية في ليبيا، ودور مصر في إطار الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل الاقتصادية المنبثقة عن مسار برلين.

وتناول اللقاء تطورات اجتماعات لجنة 6+6 المعنية بالتوصل إلى توافق حول عدد من النقاط الخاصة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية بهدف الوصول لانتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة.
وشدد باثيلي، على أهمية إجراء الانتخابات الليبية في أقرب وقت، وممارسة الليبيين حقوقهم الدستورية المشروعة، في ظل حكومة وبرلمان منتخب.

كما ثمن المبعوث الأممي على مجهودات مجموعات العمل المنبثقة عن مسار برلين، مؤكدًا أهمية استمرارها في طرح الأفكار والحلول لمساعدة الشعب الليبي لتوحيد المؤسسات والإصلاح الاقتصادي والتحول الديمقراطي وسيادة دولة القانون واحترام حقوق الانسان.

من جانبه جدد القائم بأعمال السفارة المصرية تامر مصطفى دعم بلاده لجهود البعثة الأممية في ليبيا، من أجل التوصل إلى توافق بين أعضاء اللجنة حول النقاط الخاصة بالانتخابات للوصول إلى انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة.

زر الذهاب إلى الأعلى