العالم

القائم بأعمال سفير إسرائيل بتركيا: حجم التجارة التكنولوجية بين البلدين يقترب من 10 مليار دولار

في الوقت الذي يدعى فيه نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عدائه لدولة إسرائيل، إلا أن الأرقام تكشف حجم العلاقات القوية بين دولة الاحتلال وأنقرة، حيث تطح البلدين وفق القائم بأعمال السفير الإسرائيلي لدى تركيا، روي جلعاد، إلى وصول حجم التجارة في الصناعات التكنولوجية الفائقة بينهما إلى 10 مليارات دولار في المستقبل القريب.
ووفقا لجلعاد فإن حجم التجارة في الصناعات التكنولوجية بين إسرائيل وتركيا وصل إلى  7.2 مليار دولار خلال عام 2019.
ومن جهته قال موقع «أونجه شاهير» التركي إن الشريك الإداري لشركة «Catalyst Funds» الإسرائيلية، ليسيا بيهار مانوح،  والقائم بأعمال السفير عقدا مؤتمرا الأسبوع الماضي، عبر الإنترنت حول التعاون التكنولوجي العالي بين إسرائيل وتركيا.
وقدمت ليسيا بيهار مانوح، في الاجتماع الذي حضره أيضًا رجال الأعمال والمستثمرون الأتراك، عرضًا عامًا حول النظام البيئي الإسرائيلي وفرص التعاون مع تركيا.
وقدم القائم بالأعمال روي جلعاد معلومات مفادها أنه على الرغم من أن التجارة بين تركيا وإسرائيل تتكون الآن بشكل أساسي من تكنولوجيا ذات تقنيات منخفضة، فقد وصلت إلى 7.2 مليار دولار في عام 2019.
وأضاف جلعاد أنه من خلال تضمين التكنولوجيا المتقدمة، يمكن أن يرتفع حجم التجارة إلى 10 مليارات دولار، مؤكدًا التزام السفارة الإسرائيلية برؤية بناء جسر بين مجتمعات التكنولوجيا الفائقة التركية والإسرائيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى